فايسبوك يشرح مايعرفه المعلنون عنك :

ما زال الفيسبوك يواجه حرارة بسبب ضوابط الخصوصية في أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا ، وهو يحاول طمأنة المستخدمين بأن معلوماتهم الشخصية ليست في السوق المفتوحة. قامت الشبكة الاجتماعية بنشر سؤال وجواب مفصل يشرح فقط ما يعرفه المعلنون عنك - والأهم من ذلك ، ما لا يعرفونه. وأكدت على أنها لا تحدد هويتك الشخصية ، وأنها لا تبيع سوى "مساحة" للإعلانات بالطريقة نفسها التي يمكن لشبكة التلفزيون بها ، وليس البيانات نفسها. يحصل المسوِّسون على الخصائص الديمغرافية العامة لإعلاناتهم والصفحات التي تفضلها والمقالات التي تزورها والمعلومات التي حصلوا عليها من أي مكان آخر (مثل عمليات الشراء الحالية أو تطبيق جهة خارجية).
وأكدت الشركة أيضًا على أنه يمكنك إلغاء الاشتراك في استهداف الإعلانات (على الرغم من عدم الإعلان ككل). كما تصر على أن شبكتها الاجتماعية هي المنتج ، وليس أنت - إنها "القدرة على الاتصال" التي تهمك ، كما يقول فيس بوك.
في حين أن هذه النقاط مهمة وقد تساعد في تهدئة مخاوف أولئك الذين يقتنعون بفيسبوك هو حصاد كل أوقية من البيانات الشخصية ، فإنه لا يتناول بشكل كامل المخاوف التي دفعت شهادة مارك زوكربيرغ أمام الكونغرس . لم يكن القلق هو أن Facebook كان يبيع البيانات ، ولكنه لم يحتفظ بعلامات إغلاق قريبة حول تطبيقات البيانات التي يمكن أن تجمعها ("Thisisyourdigitallife" التي جمعت معلومات عن أصدقاء المستخدمين دون موافقة) ولم تبلغ المستخدمين عندما اكتشفت أن البيانات قد تعرضت للخطر.
وفي حين أن فيس بوك يدحض فكرة أنه يعامل المستخدمين كمنتجات ، فإنه لا يزال من الصحيح أن نموذج أعمال فيسبوك يدور حول الإعلانات - مع إعلانات مخصصة كلما أمكن ذلك. ولهذا السبب ، يكون استهداف الإعلانات هو إلغاء الاشتراك بدلاً من الاشتراك. قد يكون من الصعب الخروج تمامًا من مخاوف الخصوصية طالما كان لدى Facebook سبب لمشاركة شيء ما عنك ، حتى لو كان شيئًا بسيطًا مثل صفحة.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "فايسبوك يشرح مايعرفه المعلنون عنك :"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات