فايسبوك يشرح مايعرفه المعلنون عنك :
وأكدت الشركة أيضًا على أنه يمكنك إلغاء الاشتراك في استهداف الإعلانات (على الرغم من عدم الإعلان ككل). كما تصر على أن شبكتها الاجتماعية هي المنتج ، وليس أنت - إنها "القدرة على الاتصال" التي تهمك ، كما يقول فيس بوك.
في حين أن هذه النقاط مهمة وقد تساعد في تهدئة مخاوف أولئك الذين يقتنعون بفيسبوك هو حصاد كل أوقية من البيانات الشخصية ، فإنه لا يتناول بشكل كامل المخاوف التي دفعت شهادة مارك زوكربيرغ أمام الكونغرس . لم يكن القلق هو أن Facebook كان يبيع البيانات ، ولكنه لم يحتفظ بعلامات إغلاق قريبة حول تطبيقات البيانات التي يمكن أن تجمعها ("Thisisyourdigitallife" التي جمعت معلومات عن أصدقاء المستخدمين دون موافقة) ولم تبلغ المستخدمين عندما اكتشفت أن البيانات قد تعرضت للخطر.
وفي حين أن فيس بوك يدحض فكرة أنه يعامل المستخدمين كمنتجات ، فإنه لا يزال من الصحيح أن نموذج أعمال فيسبوك يدور حول الإعلانات - مع إعلانات مخصصة كلما أمكن ذلك. ولهذا السبب ، يكون استهداف الإعلانات هو إلغاء الاشتراك بدلاً من الاشتراك. قد يكون من الصعب الخروج تمامًا من مخاوف الخصوصية طالما كان لدى Facebook سبب لمشاركة شيء ما عنك ، حتى لو كان شيئًا بسيطًا مثل صفحة.
0 الرد على "فايسبوك يشرح مايعرفه المعلنون عنك :"
إرسال تعليق